تاو

تحليل شخصيات اكسو
آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآخ اوري تاو.... تاوي تاوي.. تاو البيبي الصغنون الحساس.. ايغو.. خدوا نفس.. افهموه للولد في كتير ناس ما فاهمين شخصيتو 
راعو مشاعرو ترى الولد يتحطم بسرعة ٩◔‿◔۶

شخصيته: حساس، ناقد لنفسه ولا يثق بنفسه، تائه؟ صادق بمشاعره وعاطفي، مسرف xD رومنسيته، نسبة انحرافه؟

نقاط أخرى: نقاط ضعفه، علاقته مع الفانز، صداقته مع الأعضاء

حساس: *تتنهد* تاو يحزن بسهولة، يبكي حتى دون أن يكون على علم بذلك. شخص رقيق القلب ضعيف رغم أن مظهره يثبت العكس بأنه قوي وصلب كالصخر، إلا أنه يتحطم بسهولة ومعنوياته تصبح في الحضيض فيصبح بحاجة لدعم معنوي عالي، ويحاول أن يكون قوياً رغم الذي يمر به من ضعف. ويصبح بحاجة لشخص يمكنه أن يتكئ عليه ويهدئ من روعه، ويكون بحاجة لجرعة مفرطة من الحب والاهتمام وإلا لا يشعر بالأهمية، ويبحث بيأس عن حب صادق (حب أخوي). تاو كالسلحفاة، صلب من الخراج والمظهر. ولكنه رقيق وهش من الداخل ويختبئ في منزله عن الأنظار عند التشاؤم.

ناقد لنفسه، عديم الثقة: تاو ينقد نفسه كثيراً. دائماً يطلب رأي الآخرين ويستمع لآراء الآخرين عنه أكثر مما ينبغي. في كل عمل من أعماله بحاجة لرأي آخر، سواءاً عن شيء معين قام به، عن شكله بالأخص، أوعن شيء جديد اشتراه. يرضي الآخرين أكثر مما يرضي نفسه. 

تاو من النوع الذي يمتص أفكار الناس السيئة عنه وتتشرب إلى أعماقه حتى ينغمر به ويكاد يغرق من كثرة الآراء السلبية بعد تجميعها فيتعب كثيراً، مثلاً: لو أخبره أحد "أنت دائماً مع كريس لكي تكون الأضواء عليك لأن كريس أكثر شهرة منك" قد يغضب كثيراً ويستاء، وقد يبعد نفسه عن كريس بعد ذلك لأن أحدهم قال ذلك. ومن ثم يفكر كثيراً بينه وبين نفسه "ربما أنا فعلاً التصق به كثيراً وأكثر من اللازم، ربما علي أن ابتعد عنه قليلاً" .

وبذلك أقصد بأنه يرضي الآخرين ويكترث لآرائهم أكثر مما ينبغي. رغم أنه ق يرى بأن رأي ذلك الشخص ليس صحيحاً ولكنه مع ذلك يفعل كما يريد ليجعله يحبه. ولكن تاو بدأ يتغير قليلاً بهذا الخصوص.. ولكن مع ذلك تبقى فيه تلك الخاصية.

تائه: مترافقاً مع الفكرة التي ذكرتها في الأعلى، يقود الاهتمام برأي الآخرين بالنفس أكثر من الرأي الشخصي إلى الضياع. إنه يهتم لرأي الآخرين أكثر مما ينبغي حتى شعرت بأنه تاه نوعاً ما لأنه لا يستطيع أن يرضي الجميع. يبدو وكأنه لا يعرف من هو حقيقةً. يبدوعليه الحيرة والضياع. قد يرى بأن في مشكلة معينة هو المخطئ رغم أنه لم يرتكب شيئاً. 

تاو يبحث عن نفسه على الانترنيت وعندما يجد شيئاً سلبياً، بدل التوقف عن القراءة يتابع. تلك التعليقات السلبية تحطمه، يتألم كثيراً وأول شيء يفكر به هو "لماذا؟ هل أبدو قبيحاً بالنسبة لهم؟ هل شخصيتي ليست جيدة بما فيه الكفاية؟ لماذا تعليقاتهم فظة جداً؟" الخ.. 

تاو كطفل لا يعي عواقب أفعاله، ولا يتقبل النقد الصريح. ورغم ذلك تشعل فيه تلك رغبة لإثبات بأنهم على خطأ وبذلك يفقد شيئاً من نفسه ليصبح ما يريده الآخرين منه أن يكون ليحبوه. 

صادق بمشاعره وعاطفي: تاو شفاف جداً، بحيث يمكنكم أن تروا مباشرةً لو كان سعيد أو متقلب المزاج. عندما يقول شيئاً يقصده (إلا في الحالات التي يريد أن يظهر بها بمظهر وسيم فيتكلم شيء بعيداً عن الواقع). يفصح عن مشاعره مباشرة دون مشاكل. دائماً ما يذكر عائلته في المقابلات وتدمع عيناه. لابد أنه على صلة وثيقة وبالأخص مع أمه، وعند الترسيم لم يتمكن من التقرب منها كثيراً لذا عوض عن هذا الترابط الوثيق مع اكسو. يحب كل عضو، كل واحد فيهم بمثابة أخ له. ولأن عائلته ليست بجانبه يلتصق بالأعضاء، حتى أنه يستمد حب الأم والحنان من بعض الأعضاء. تاو ما زال طفلاً في الداخل وعليه مواجهة مصاعب كثيرة في المستقبل، لذا يطلب رأي الآخرين عن أمور معينة، ولكن الآخرين قد يكونوا مشغولون ليمدوه بذلك الدعم الذي هو بحاجة إليه، لذا يشعر بالفراغ والإهمال، إنه إنسان غير مستقر عاطفياً لذا قد يؤدي أي شيء إلى إحباط. وبكل صراحة أعتقد أنه يستمد الدعم الأفوى من الفانز وهو يعلم ذلك. 

مسرف: هيهيهيهيهي.. تاو يسرف الكثير من النقود حتى يكتمل مظهره، يعشق التسوق ويحاكي الموضة الجديدة ويتابعها. حميعنا نعلم بأنه يحب الغوتشي كثيراً. ولأنه يهتم برأي الناس عنه يحب أن يظهر بمظهر وسيم أو جذاب أوأحيانا كيوت ولطيف (حسب المزاج) وعندما يجد شيئاً يعجبه يشتريه. أعتقد أنه ينظر إلى قطعة اللباس ويجربها قبل أن ينتبه إلى السعر، وإذا أعجبته تلك القطعة يشتريها مهما كان سعرها. ربما يعتقد بأنه يستحق تلك الحقيبة أو ذلك البنطال أو القبعة والشال. وبالنهاية يلتقط صورة له وينشرها على إحدى المواقع ليكتب الفانز تعليقات عليها كي يعزز ثقته بنفسه (عكس بيك-هيون الذي يحب أن ينشر صور مضحكة لنفسه بوضعيات غبية). تاو أيضاً لا يحب أن يظهر بهيئة عادية. عليه دائماً أن يكون ذو منظر وسيم حتى لو أراد أن يخرج لشراء شيء واحد ويعود بسرعة، يكمل  مظهره (شعر، ميك اب، لباس ومن ثم الإضافات كالنظارات أو القبعة أو الشال والاكسسوارات) ومن ثم يمكنه أن يخرج. أعتقد أن الوقت التطلب للتحضير يستغرق أكثر من الذهاب للمتجر الذي يريد أن يشتري شيئاً ضرورياً منه. 

رومنسيته: بكل صراحة تامة... اعترف.. بأنني لا يمكنني أبداً أبداً.. أبداً أبداً أبداً.. ومطـــــــــــــــــلقاً أن أتخيل تاو في علاقة مع فتاة.. ولكن أعتقد بأنه بحاجة لفتاة تهتم به وتراعي مشاعره وتتفهم وقت حاجته لعناق ومحبة ورفع معنوي عام. وبالمقابل يصارحها بمشاعره ومحبته لها. يخبرها متى يكون سعيداً أو حزيناً. إذاً.. بشكل عام يجب عليها أن تكون امرأة بقلب أم حنونة توفر له القدر الكافي من الحب، بل قدر هائل وتغرقه بالحب. قد يحاول أن يكبت بكائه ولكنه ينفجر بالبكاء على كتفها. لكن *موسيقى مرعبة* بما أن تاو يشك كثيراً بقدراته، قد يتساءل إذا ما كان جيداً بما فيه الكفاية لها، وقد يطلب الكثير من الحب الذي لن تستطيع أن تقدمها له في يوم عصيب، وقد يشعر حينها بأنها لا تحبه بما فيه الكفاية. 

أعتقد أن تاو يحب الكلام العاطفي. إذا اشتاقت له حبيبته فيحب أن يتلقى منها رسالة مفاجئة تخبره فيها ذلك، أو أن تخبره بأنها تحبه دون سبب معين او مناسبة معينة تدعو للاعتراف. وبذلك يفعل هو ذلك أيضاً لها. 

نسبة انحرافه: مممممم 88%؟؟ رغم أن تاو طفولي ولكن أتوقع أنه لدي آراء... يمين وشمال. (ياما تحت السواهي دواهي)، أتذكرون عندما مر تاو بوقت عصيب وقام بتغيير صورته على الويبو إلى فتاة تجلس بوضعية ....غـ.. غريبة؟ ʘ‿ʘ

فلنواجه الأمر, تاو منحرف ويحب الجاذبية والمظهر الخارجي عنده مهم جداً. أعتقد أن من أولويات إيجاده الحب الحقيقي هو رشاقة جسدها وسيقان طويلة ولكنه يخاف أن يذكر ذلك. يخاف؟ ربما.. لا... ممم.. نعم.. لا.. ربما.. اي دونت نو  ( ͡° ͜ʖ ͡°) (هاد الفيس يشبه موناليزا هههههههههه من جد يشبهها.. *ترفع اللاب توب.. تنزل اللاب توب.. تاخد اللاب توب يمين وشمال* إنه ينظر إلي يا جماعة.. أمانة جربوها بجد موناليزا رقم 2# واو .. شو كنا عم نحكي. ايوة... موناليزا.. لا.. تاو.. ) المهم، تاو لديه أفكار منحرفة. في حال وجود آراء إضافية حول هذا الموضوع الرجاء التعليق.. (تصدقوا كتبت الرجال التعليق ههههههههههههههههههههههههه استغفر الله.. يلا يا شباب علقوا.. شو اب معتـــــــــــــــز رح نكمل اليووووووووووووم ... اي لكــــــــــــن.. ياااااامووووووووووو حطيلنا ناكـــــــل جوعانييييييين *ايش هاد؟ ... ترقبوا باب الحارة الجزء 71 في رمضان *)

نقاط ضعفه: طفولي لذا قد يشعر الآخرون بأنه لا يستطيع أن يتحمل مسؤوليات معينة وقد يشعر بالإهانة من ذلك، يهتم لآراء الآخرين عنه كثيراً، متشائم قليلاً، وأنه "كتاب مفتوح للآخرين".

علاقته مع الفانز: أجد أن رأي الفانز به يهمه لذا دائماً يحاول أن يقدم أفضل ما لديه لمتابعيه لكي يظهر لهم بأحسن صورة. هل تذكرون عندما كانت لديه حمى عالية ومع ذلك قدم العرض مع بقية أعضاء اكسو لأغنية اوفردوس. تاو يتحمل أعظم الآلام من أجل الفانز، من أجل  اسم "اكسو" . واثق من حب الفانز له، ويحب أن يغيظهم بحركات "مثيرة" أضحك عليها أنا (مثال: مسح عرق جبينه بمنديل ورميه نحو الفانز).. لأنه واضح جداً بأن تاو يدرك تماماً الحركات التي تثير جنون الفانز ويصرخون عليها. ولكن تاو لا يعلم... بأن هناك معجبة .. لا تتأثر بهذا الحركات *ضحكة شريرة*

لو أتت إليه فتاة تخبره بها بأنها تحبه بجنون، سيبتسم بخجل أو ممكن أن يضحك ضحكته الدلفينية الرهيبة.

صداقته مع الأعضاء: تاو يحب ويعشق اكسو كمجموعة كاملة. اكسو على الأرجح كل شيء بالنسبة لتاو. تاو يعتمد على الكثير من أعضاء لأنه يحبهم. يعتقد تاو أن عملهم الشاق هو ما يسمح له بأن يقف على خشبة المسرح اليوم.

بيك-هيون:  يشعر بالراحة معه لأن تاو قابل للغيظ، وأكثر ما يحبه بيك-هيون هو أن يغيظ شخصاً ما، بيك-تاو دائماً يمازحون بعضهما البعض.

لوهان: علاقة أخوية بين أخ كبير وأصغر، لوهان يهتم به ويمازحه أحياناً، وتاو يعامله كالأخ الأكبر -من دون تكلّف باحترام- علاقتهما تتتضمن السخرية من بعضهم البعض أيضاً واللعب، كما أنه مسؤول عن شرح الأشياء الغير مفهومة لتاو.

سيهون: بما أن سي-هون وتاو يتقاربان في السن فمن المفهوم أن صداقتهما وثيقة، يمازحان بعضهما البعض وعلاقتهما ودية. في علاقتهما الودية لا يتصرف أحدهما وكأنه أكبر سناً من الآخر وأنه يعتني بالأصغر سناً لأنه لا يوجد ذلك الفارق الكبير بالعمر بينهما. تاو يبدو دائماً سعيداً جداً حول سي-هون والعكس صحيح. أحياناً يطلبان نصائح من بعضهما البعض. سي-هون يتصرف على طبيعته، بتعبير وجهه الذي يقول “لا يهمني شيئاً”، عندما يبتسم لتاو، تكون ابتسامته مشرقة جداً وواسعة يمكنكم من خلالها رؤية العالم كله والسعادة فيها.كما أن سيهون شريك تاو بإخراج فيديوهات الهبل ونشرها على الانستاغرام. بالإضافة إلى ذلك قرأ تاو رواية عنه وعن سيهون كتبتها إحدى المعجبات.. ولكنه لم يكن يعلم بأن تلك الرواية رواية منحرفة (سبب ذكري ذلك هو أن ربما كان يبحث في الانترنيت عما يقوله المعجبون عنهما) 

كاي: صداقة ليست بتلك القوة. من الممكن أن يكون فيها بعض المزاح، في الواقع لم أرهم يجتمعان أو يتفقان مع بعضهما البعض كثيراً.

كريس: أعتقد أن تاو و كريس بالتأكيد بينهما صداقة وثيقة. هناك الكثير من الأدلة لذلك بأن صداقتهما ليست فقط على خشبة المسرح بل وراء الكواليس أيضاً: الصور قبل الترسيم التي يلتقطونها الفانز، والمشي معاً في المطارات، مواقع الفانز التي حمّلت صوراً لهما يتسوقان معاً، صوراً لهما يتفاعلان وراء الكواليس، كريس يعتبر تاو كشخص مسؤول عنه. التفاعلات هذه تبين أنهما لا يبقون مع بعضهما البعض مع بعضهما البعض تحقيقاً لرغبات الفانز، بل حقاً يصادقان بعضهما البعض ودائماً يساعدان بعضهما البعض في حياتهما اليومية خارج المسرح. في الختام، أعتقد أن تاو و كريس لهما رابط وثيق حقيقي التي تغلبت على التحديات التي جاءت مع الظهور لأول مرة على المسرح. لديهما مهنة صعبة للغاية ولكنهما دائماً هنا لدعم بعضهما الآخر

تشان-يول: أعتقد أن كلاً من تاو تشان-يول لديهما أصدقاءاً وهذا ليس بالشيء العظيم أو سبباً لعدم وجود تفاعل بين الطرفين، بالعكس :) شخصيتهما مختلفة تماماً. تاو شخص عاطفي لأبعد الحدود، مزاجي، ويتبع قلبه بدلاً من عقله، أما تشان-يول فهو شاب ذو صوت عال، ثرثار ولا يبدو عاطفياً جداً. لا أظن بأنهما يتبادلان الأسرار مع بعضهمما البعض أوقصصاً خاصة. ولكن على الرغم من ذلك فإن كلاهما يقدّر وجود الآخر في الفرقة، ولديهما بعض اللحظات الجميلة.. القواسم المشتركة؟ أنهما لعوبان، ويعبثان كثيراً مع الأعضاء الآخرين. 

شيومين:  شيومين أكبر من تاو بحوالي ثلاث سنوات، لذا فشيومين بمثابة الأخ الكبير لتاو دائماً يبحث عن احتياجاته الغذائية ويرعى تاو عندما يصاب بأذى. والشيء الظريف هو أن تاو يبادله هذه الرعاية، مثلاً عندما عانق شيومين عندما أصيب في تايلاند. وقد أعرب تاو بجانبه المراعي نحو شيومين خلال حفلة عيد ميلاده سنة 2013، عندما قال بأنه يود لو تمكن من تحضير حفلة أجمل لهيونغ.

دي-او: علاقة الهيونغ والدونغسينغ، لا يوجد فيها تعمق، مجرد ابتسامات واهتمام

لآي: من الواضح أنهما حقا يرعان بعضهما البعض. تاو معجب كثيراً بعمل يي-شينغ ومثابرته كفنان، بينما يي-شينغ يهتم بالماكنيه من بعيد. 
العلاقة بينهما يمكننا أن نوصفها بعلاقة الدجاجة الأم وفرخها الصغير، ولكن عمومالديها صداقة قوية. أثناء الصعوبات لا يتردد لآي بالتدخل لمساعدة تاو، فقد صرّح تاو ذات مرة:
“لن أنسى أبداً تلك الليلة عندما كان بطني يؤلمني بشدة، وكان يي-شينغ أول من حملني على ظهره وأخذني إلى العيادة لتلقي العلاج.” (لست متأكدة ولكنني قرأت ذلك في مكان ما)

سوهو: خلال حفلة اكسو الأولى في بكين صرّح سوهو بأنانطباعه الأول عن تاو أنه مخيف ويمتلك كاريزما عجيبة، ولكن بعد مرور بعض الوقت أدرك أن تاو ظريف (كيوت). لأن تاو لم يستطع نطق اسمه "جون-ميون"، واخترع لقب خاص لسوهو جون ما هاو نظراً لوجود صعوبة في النطق. وعلى الرغم من أن سوهو يحب لقبه الشائع جون-مِن إلا أنه يحب أن يناديه تاو بلقب جون ما هاو.

جون ما هاو بكثابة أخ ثمين لتاو (كل منهما يقدّر وجود الآخر في حياته)، وبما أن سوهو يحب أن يهتم بالآخرين ينتفع تاو من هذه الخاصية لإشباع جانبه الحساس (تاو يحب أن يلقى اهتمام خاص) ويتصرف بظرافة لكي يحصل على ما يريد (وهالشي بيزبط :3 دلوع دخيل قلبو  )

تشين: تشين يعتبر نفسه أخاً كبيراً لتاو بالتأكيد لاحظتم أن تشين يعتني بتاو وكأنه طفل صغير (الجميع يعامله كالطفل الصغير إلا دي-او ههههههههه). يعانقه، يمسح دموعه، تاو حساس جداً في حين تشين لا يكون الأكثر حساسية في اكسو (وكذلك سيهون)، كما أن تشين هو الهيونغ الذي  يضحكه ويهتف له ويشجعه نسبياً.

ولا ننسى بأن تاو يبقى ذلك الطفل الذي يقنع جميع الأعضاء بأن يشتروا له ما يريده باستخدام دلعه. أرجوكم احتفظوا بتلك الفكرة في رؤوسكم بأن تاو طفلاً في الداخل ويتحطم من التعليقات السلبية

------------------------------------------------

أتمنى أن يكون تحليلي كامل :) ولكل محبي تاو، في حال وجود أي ملاحظة شاركوني بها ;) 

أشكركم على القراءة وأتمنى أن يزيد معجبي تاو لأنه فعلاً شخص لطيف :) 

ما الذي لم تعلموه عن شخصية تاو من قبل؟ شاركوني برأيكم.

ولا تصفقولي أحسن ما يصير فيكم هيك (اضغط هنا)

 

 

 

 

 

Like this story? Give it an Upvote!
Thank you!

Comments

You must be logged in to comment
noonachan
#1
Chapter 1: تحليلك صح :)
بس غرور بيكهيون مش منفر ^-^
Hope u can correct that ... thanks :*
Beakro77 #2
Chapter 1: ياخي كل كلامك صحح ما شاء الله ! يعني جديا كل اللي قلتيه لاحظته في ظهوره في البرامج و عند الغضب لاحظت انه يفكر لأن مع ظهور علاقته مع تايون هو أمس نزل اعتذار من بعد شهر ! يعني جد هو يفكر بالموضوع ! ونسبة انحرافه ههههههههههههههههههههههه التبن منحرف xD , وذا وش يسمونه وعند الرومنسية ؟ يا حظ تايون فيه * قلب مفقوش *
مره شكرا تحليلك دقيق مره , حمستيني أدخل علم النفس ! شكرا كثير :*
فايتينغغ :$
lilopire #3
Chapter 7: حبيته <3..
lilopire #4
Chapter 7: فعلا لاحظت نفس ملاحظتك بالنسبه لرقصه في حركات يضبطها بسلاسه احسن من غيره وراقص جيد فعلا..لكن حطينه في الخلفيه بسبب هيئت القليله..وهو نفسه ما بساعد ب اظهار او حتىيتباها بقدراته..
واو اول مره ادري ان في عالم بتنظر له على انه شخص غير وسيم...يعني بالله عليكم..
اشكر مجهودك في النهايه
lilopire #5
Chapter 6: تشاني <3
اشكر مجهودك..
lilopire #6
Chapter 5: مبدعه اشكرك..
lilopire #7
Chapter 4: اه كاي الاخرققق
Hananese #8
Chapter 10: اوني اوني اوني اوني اوني اوني !!!
انتي الافضضضضضل !
ما تعرفين لاي درجة انا سعيدة وفرحانة ومستانسة =D !
اللھ يسعدج اضعاف اضعاف سعادتي !! :D
ما شاء اللھ عليج ! للحظة حسيت انج طبيبة نفسية !! XD
من ھالتحليل الي ١٠٠% صحيح ! وانا مو قاعدة ابالغ او اجامل .. ھذا الواقع !
استمري وتابعي وبانتظار تحليل تشين تشين ! وتاو
فايتيغ اوني !
fantastickyu #9
Chapter 10: وااااه....ملاكنا الحارس لاكسو
يا اخي هالمخلوق توحفة لا مثيل لها...
ويحاول قدر استطاعته للتقرب من جميع الاعضاء ومعرفة جميع امورهم وقلقهم
وبالرغم من انه احيانا انه يصبح الماكيني ولكن لا بأس ببعض تغيير للروتين بالنسبة لي
فهو يتحمل الكثير من الضغط نظرا لموقعه في الفرقة-القائد- فيأتي ذلك كنوع من الترفيه عن النفس
كوماوو ع مجهودك الكبير...
وابنتظار آخر عضوين بشوق
وانا ايضا اعتقد بأت التالي هو تشين
بصراحة جميع الاعضاء يوجد شيء مميز بشخصيتهم يختلف به عن الاخرين
فكل عضو لديه شيء يميزه بقوة عن غيره بالرغم من بعض التشابه بينهم..
lilopire #10
Chapter 2: واو..
لوهان فيه شويات مني...ميحيب كون مركز الضؤ..صح جد لاحظ انه يهتم ب ابراز
يضحك كثير
..قدرات الي حوليه
وفعلا ما اتزكر مره تكلم عن اهله ولا جاب سيرتهم حتى بالغلط..